شـــــــــــــــــروط  النشـــــــــر

 

   تستقبل المجلة البحوث والدراسات العلمية المتخصصة في تخصصي الحقوق والعلوم  السياسية والتي تتوفر فيها الشروط التالية:

– أن يكون المقال أصيلا وجديدا، لم يسبق نشره في نشريات أخرى مهما كانت، ولم يسبق عرضه أو المشاركة به في ندوة أو ملتقى علمي وأن لا يكون مستلا من رسالة أكادمية ( ماجستير أو دكتوراه ).

– أن لا يقل عدد صفحات المقال عن 12 صفحة ولا يزيد عن 20 صفحة، بما فيها المصادر، الهوامش، الجداول والرسوم التوضيحية، ويجب أن ترقم الصفحات ترقيما متسلسلا.

– يقدم البحث في نسخة الكترونية وفق برنامج ” Microsoft Word “، ومسجلا في قرص صلب. تتضمن الورقة الأولى منه عنوان المقال، إسم الباحث ورتبته العلمية والمؤسسة التابع لها (قسم، كلية، جامعة)، الهاتف، العنوان الالكتروني، ملخص بلغتين العربية،و لغة أجنبية  الإنجليزية أو الفرنسية،  في حدود 300 كلمة. متبوعا بالكلمات المفتاحية ذات الدلالة على محتوى المقال (Keywords)  و التي لا تتعدى 7  كلمات ترتب حسب دورها في المقال،  و ينبغي أن تشملها الترجمة.

– إرسال سيرة ذاتية مختصرة للباحث.

– هوامش الصفحة تكون كما يلي: يمين 03 سم، يسار 02 سم، رأس الورقة 02 سم، أسفل الورقة 02، حجم الصفحة A4.

– تكتب المادة العلمية العربية بخط من نوع  Simplified Arabic مقاس 14 بمسافة مفرد، العنوان الرئيسي  Gras  14 Simplified Arabic ، أما الفرنسية أو الانجليزية فتقدم بخط من نوع Times New Roman مقياس 12.

– تتحفظ المجلة عن نشر مقالين في العدد ذاته أو عددين متتاليين لمؤلف واحد ولو بصفته مشتركا.

– يراعى عند كتابة المقال أن يكون المقال خاليا من الأخطاء الإملائية والنحوية واللغوية والمطبعية قدر الإمكان.

– أن توضع الهوامش بصفة آلية ( حواشي سفلية) جديد لكل صفحة ، والإحالات والمراجع والمصادر في آخر المقال، وفق منهج علمي متبع.

– يبلغ  صاحب المقال برأي الخبراء بالقبول أو الرفض، وفي حالة قبوله للنشر لا يمكن لصاحبه سحبه ويمتنع عن نشره مجددا، ويمكن لهيئة التحرير إدخال تعديلات شكلية على المقال دون المساس بجوهر الموضوع.

– لا ترد البحوث المرسلة إلى المجلة سواء نشرت أو لم تنشر.

– لا تعبر البحوث المنشورة عن وجهة نظر أصحابها، ولا تلتزم المجلة من الناحية القانونية، كما لا تتحمل هيئة التحرير أو الهيئة العلمية أية مسؤولية عن الإخلال بأصالة البحث وتقع المسؤولية كاملة على الباحث.

–  كل مقال يخالف شروط النشر لا يؤخذ بعين الاعتبار، و المجلة غير معنية بإعلام صاحب المقال بذلك كما لا تلتزم بإبداء أسباب عدم النشر.